
يبدو أن الألومنيوم أصبح له دور متزايد الاهمية في انتاج سيارات جاجوار لاندروفر الجديدة ، وذلك في محاولة لتقليل وزن السيارات ، وبالتالي الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة. وآخر الأمثلة علي هذه السياسة موديل رانج روفر الجديد الذي سيظهر رسمياً خلال معرض باريس القادم للسيارات. وقد أدي استخدام الألومنيوم في رانج روفر الي تقليل وزنها بواقع 39% عن الموديلات السابقة ، مما جعل وزنها يقل بواقع 420 كجم عن رانج روفر الأقدم.
وقالت لاندروفر في بيان : " قاعدة البناء الجديدة الالومنيوم توفر تحسيناً كبيراً في الأداء وسرعة الحركة جنبا الي جنب مع تحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود والحد من انبعاثات الكربون." ووفقا لتقرير من أوتوكار الهندية ، فإن تاتا موتورز الشركة الأم لجاجوار لاندروفر تدرس امكانية بناء مصنع لها في المملكة العربية السعودية. والسبب في ذلك ، أن شركة التعدين السعودية "معادن" ، وهي شركة رائدة وموردة للألومنيوم للعديد من مصنعي السيارات ، دخلت مشروع مشترك لبناء أكبر مشروع لصهر الالومنيوم في العالم ، وذلك في المنطقة الشرقية في السعودية.
وقد أكد رئيس مجلس ادارة تاتا ، راتان تاتا علي ما ورد في التقرير قائلا : " هذا المشروع الضخم سيجعل انتاج الألومنيوم في السعودية تنافسي للغاية ، وهكذا علي المدي الطويل ، اذا ما قمنا ببناء مصنع هناك ، مع مزيد من الالتزام تجاه استخدام الالومنيوم في سياراتنا ، فسوف نحصل علي عمل مدر للأرباح بشكل كبير ، وهو ما ندرسه اليوم." ولاتعتمد لاندروفر وحدها علي الألومنيوم ، حيث أن جاجوار بدورها تستخدم المواد الخفيفة في موديلات XK وXJ ، كما تخطط لمزيد من الاعتماد علي المواد الخفيفة في موديلاتها المستقبلية.
ويذكر أيضا أن اقامة مصنع لجاجوار لاندروفر في السعودية له فوائد عديدة للعلامتين البريطانيتين الفاخرتين ، حيث ان الشرق الأوسط وشمال افريقيا واسيا من الأسواق التي يمكن أن تساعد علي توسع الشركة. وقد زادت مبيعات جاجوار ولاندروفر مجتمعة بواقع 36% ، أي بلغت 110.373 سيارة في السنة المالية الحالية . أما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، فقد ارتفعت المبيعات بواقع 14%.
0 تعليقات
أضف تعليق