Wednesday 13 February 2013

مشاركة سعودية في مؤتمر Going Global 2013 العالمي في دبي


أكد المجلس الثقافي البريطاني اليوم مشاركة أحد رواد قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية كمتحدث في مؤتمر Going Global 2013 العالمي الذي سيقام في الفترة الممتدة من 4 الى 6 مارس 2013 لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط وتحديداً في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وسيوفر المؤتمر الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني سنويًّا، منصة لرواد قطاع التعليم والأكاديميين وصناع قرار القطاع من جميع انحاء العالم لمناقشة التحديات التي يواجهها قطاع التعليم دوليَّا، واستكشاف الفرص المؤاتية من أجل تطوير نظم البحوث والتعليم التي توفر البنية التحتية وتنمي المهارات اللازمة لبناء الاقتصادات القائمة على المعرفة.

وسيشارك الدكتور عمر جالون، مدير التعاون الدولي في جامعة طيبة خبراته في جلسة حوار حول "تعزيز البحوث من خلال التعاون الدولي". وسيلتقي مع نظرائه من جميع انحاء العالم لمناقشة دور التعليم العالي والمهارات اللازمة لبناء الاقتصادات القائمة على المعرفة. كما سيجذب المؤتمر وزراء التعليم وكبار رجال الأعمال من أكثر من سبعين دولة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور عمر جالون: "إن المشاركة في مؤتمر Going Global 2013 يعد فرصة كبيرة لجميع مهنيي التعليم العالي في منطقة الخليج العربي. وأنا أؤمن بأن تبادل الخبرات مع نظرائنا الدوليين خلال المؤتمر سيسهم بشكل كبير في تعزيز الرؤية الدولية نحو أكاديميي المنطقة ومؤسساتها التعليمية."

ويتناول مؤتمر Going Global 2013 بعنوان "التعليم العالمي: اقتصاد المعرفة في بلدان القرن الحادي والعشرين"، ثلاثة مجالات رئيسية هي:
• البحث والابتكار - دور التعاون الدولي
• تطوير مهارات العاملين في مجال المعرفة: دور التعاون الدولي
• تدويل بنى التعليم العالي وأنظمته

وفي هذا السياق، قال بيتر كلاك، رئيس قسم التعليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجلس الثقافي البريطاني: "تملك المملكة العربية السعودية أحد اهم أسواق التعليم العالي في منطقة الخليج العربي، وتعمل المملكة على الاستثمار في القطاع بشكل كبير. ويسرنا أن نستضيف الدكتور جالون في مؤتمر Going Global 2013 الذي سيقام في مارس في دبي، ونتطلع بشوق إلى الاستماع إلى إضافته للمؤتمر."

ومنذ انطلاقه في العام 2004 نما مؤتمر Going Global من حدث يقام مرتين في السنة في المملكة المتحدة حصراً إلى حدثٍ سنوي عالمي يقام في دولة مختلفة كل عام. للتسجيل والاطلاع على البرنامج الكامل لمؤتمر Going Global يمكن زيارة الموقع الإلكتروني

0 تعليقات