Tuesday, 30 April 2013

نجاح الأيفون حاليًا يعني تفوقه على الأندرويد في عام 2015؟

وفقًا لاستطلاع أُجري على 16,000 زبون للشركات المصنعة للهواتف الذكية، خلال الأشهر الـ 12 الماضية، إخلاص زبائن أبل لمشترياتها، أخَصُّها الهواتف الذكية، سوف يجعل الأيفون الجهاز الأنجح في الولايات المتحدة قريبًا، كما انه سيجعل الأيفون يتفوق على جميع مبيعات الأندرويد.

Smartphones Marketshare next 4 years
أشارت إحصائيات Yankee التي أجريت على أكثر من 16 ألف شخص إلى أن حوالي 91 بالمئة من مستخدمي الأيفون سيقوموا بشراء جهاز أيفون آخر خلال الأشهر الست الأخرى، بينما 6 بالمئة فقط سيقرروا التحويل للأندرويد عندما يقوموا بشراء هاتف ذكي آخر… بشكل آخر، 9 من كل 10 مستخدمي للأيفون هم ثابتين على شراء منتجات أبل في السنوات القادمة.
مقارنة بالأندرويد، هو حصل على نسبة 76% من الذين سيقوموا بشراء جهاز أندرويد آخر، بينما 24 بالمئة ستنتقل لنظام آخر، 18 بالمئة من مستخدمي الأندرويد الحاليين سيقوموا بشراء هاتف ذكي بنظام الأندرويد خلال الفترة القادمة. وكتذكير، 6% فقط من مستخدمي الأيفون سيحولوا للأندرويد. أي أن من سيحول للأيفون من الأندرويد ثلاثة أضعاف عدد من سيحول للأندرويد من الأيفون.
بينت دراسات أجريت على إحصائيات Yankee أن الأندرويد سوف يخسر الصدارة بحلول عام 2015، هذا ما قاله نائب رئيس مجموعة Yankee:
تخيل أن كلا نظم أبل والأندرويد كسلتان من الماء. المشترين الجدد للهواتف الذكية – غالبًا من سيحدث لها من الهواتف النقالة القديمة – هم عبارة عن قطرة وقعت بكلا سلتا ماء أبل والأندرويد بشكل متساوٍ، مع أعداد صغيرة من هذه القطرة تذهب لسلة ماء أنظمة الويندوز فون والبلاكبيري. على أي حال، سلة الأندرويد تسرب الماء بشكل سيء، حيث أنها تخسر ما يقارب خمس من يستخدموا نظامها. بينما سلة أبل تسرب حوالي 7 إلى 9 بالمئة من مستخدميها، وهذا يعني أنها تحتفظ بقطرات الماء – أي المستخدمين – الذين يأتون إليها بشكل أكبر من الأندرويد. ما نستنتجه من هذا أن سلة ماء أبل سوف تمتلئ بشكل أكبر وأسرع من سلة ماء الأندرويد.
هل باعتقادك ترى أن إخلاص المستخدمين لأنظمتهم هو أهم من الانتشار الحالي للهواتف الذكية، أو حتى أي جهاز آخر؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل

0 تعليقات