Wednesday 22 May 2013

صيدليتك من مطبخك اثناء الحمل

يحذر الاطباء النساء الحوامل بعدم أخذ الادوية الكيميائية بصفاتها الدوائية لانها فى اغلب الاحيان وعند عدم العودة للطبيب المعالج تؤثر على الجنين بالسلب وتدخله فى دائرة تشوهات الاجنة او الاطفال غير الاصحاء.

ونقترح عليك اليوم صيدلية متنوعة لبعض الامراض الشائعة التى من المحتمل ان تتعرضى لها بفترة حملك ولكنها صيدلة طبيعية

الإمساك :إذا كنت تعانين من الإمساك فعليك بتناول بعض الأطعمة الملينة مثل التين، البلح، الخوخ، العنب، العسل الأسود، عصير البرتقال، اللبن البارد. ابتعدي تماما عن الخبز الأبيض. أكثري من تناول الماء فهو يعمل على علاج الإمساك وطرد السموم من الجسم. عليك بتناول مشروب السنامكي فهو من الأعشاب المفيدة جدا في علاج الإمساك.

 الإسهال أما إذا كنت تعانين من الإسهال فعليك بتناول الأطعمة الممسكة مثل التفاح، الكمثري، الجزر، الجوافة والأرز. مشروب الشاي مفيد في علاج الإسهال ولكن لا تكثري من تناوله، كذلك تناولي القرفة والزنجبيل يفيد في علاج الإسهال.

 الصداع في حالة إصابتك بالصداع عليك بتناول العصير، الفواكه، اللبن الرائب، الفراولة، البلح، العرقسوس، النعناع، الزنجبيل، كل هذه الأطعمة لها مفعول مسكن للألم خاصة الصداع.

 البرد من الأدوية الطبيعية التي تفيد في علاج نزلات البرد عصير البرتقال والليمون، كذلك تناول مشروب التليو والبابونج . عليك بالإكثار من تناول الماء والسوائل الدافئة.

0 تعليقات